Search Results Heading

MBRLSearchResults

mbrl.module.common.modules.added.book.to.shelf
Title added to your shelf!
View what I already have on My Shelf.
Oops! Something went wrong.
Oops! Something went wrong.
While trying to add the title to your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
Are you sure you want to remove the book from the shelf?
Oops! Something went wrong.
Oops! Something went wrong.
While trying to remove the title from your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
    Done
    Filters
    Reset
  • Reading Level
      Reading Level
      Clear All
      Reading Level
  • Content Type
      Content Type
      Clear All
      Content Type
  • Item Type
      Item Type
      Clear All
      Item Type
  • Is Full-Text Available
      Is Full-Text Available
      Clear All
      Is Full-Text Available
  • Year
      Year
      Clear All
      From:
      -
      To:
  • More Filters
      More Filters
      Clear All
      More Filters
      Subject
    • Country Of Publication
    • Publisher
    • Source
    • Target Audience
    • Donor
    • Language
    • Place of Publication
    • Contributors
    • Location
3 result(s) for "شعلة، محمد، 1942- مؤلف"
Sort by:
العراف في الأصول التحليلية للموسيقى العربية
يسعي المؤلف من خلال الكتاب إلي استنباط أسلوب حديث في علوم الموسيقي العربية وخاصة علم التحليل الشرقي .. فهو يقدم دراسة أكاديمية نظرية وتطبيقية شاملة، في شرح وبيان الأسلوب الأمثل لتحليل المؤلفات الموسيقية علي اختلاف صياغتها في القوالب الموسيقية المختلفة حيث يحتوي علي أكثر من 400 لمدونات تطبيقية ومؤلفات موسيقية في قالب الدولاب .. والدارج .. والسماعي .. واللونجا .. والبولكا .. والمازوركا .. والبشرف .. وتقاسيم موزونة وغير موزونة.. ومؤلفات موسيقية في قوالب ابتكارية مستحدثة، هذا بالإضافة إلي نماذج للأسئلة التطبيقية النمطية وغير النمطية لعلم التحليل الشرقي. أولا.. الجزء النظرى وفيه يوضح المؤلف ماذا تعني كلمة التحليل في لغة الموسيقي وتناولها شرحا بداية بالخلية الموسيقية فالعبارة وأنواعها ثم الجملة وأنواعها وصولا إلي المؤلفات الموسيقية العربية المختلفة، كما يتناول الكتاب الجمل الموسيقية الحرة، والمرنة، والحوارية، والملكية، وصياغة للمؤلفات الموسيقية في الموسيقي العربية. كما اشتمل الجزء النظري من الكتاب علي القوالب الموسيقية الآلية، وموسيقى المقطوعات الوصفية، والتقاسيم الحرة والموزونة. كما يحتوي الجزء التطبيقي في الكتاب علي توضيح مفصل لأسلوب التحليل للمؤلفات الموسيقية لكل قالب علي حدة، بالإضافة إلى أمثلة توضيحية للرموز ومعانيها، والتحليل الموسيقي للعبارة الموسيقية إلي جانب الخريطة التحليلية والمصطلحات المستخدمة في عملية التحليل الموسيقي. ويستعرض الكتاب الجزء الخاص بالأسئلة التطبيقية والذي يحتوي علي نماذج للأسئلة لمدونات موسيقية مختلفة متدرجة الصياغة تغطي في مجموعها وتحقق المطالب المعلوماتية في ما ورد في الجزء النظري والتطبيقي للكتاب. كما يشمل بعض المؤلفات الموسيقية الحرة والخفيفة والتي تفيد أيضا بتذوقها عزفا وغناء في علوم الموسيقي العربية.